إيطاليا تطلب دعمًا عسكريًا أمريكيًا..

 

قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان الحكومة الايطالية وجهت نداء مباشرا الى وزير الدفاع مارك اسبر للحصول على مساعدة عسكرية اميركية في مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد. واضاف المسؤول ان وزير الدفاع الايطالى طلب من نظيره الامريكى المساعدة فى توفير المعدات الطبية الحرجة مثل الاقنعة ومراوح التهوية.

كما طلبت الحكومة الايطالية من القوات الامريكية المتمركزة فى ايطاليا مساعدة السلطات الايطالية المحلية من خلال توفير العاملين فى المجال الطبى والمستشفيات الميدانية لدعم القوات الايطالية التى تعمل بالفعل على مكافحة انتشار المرض.

وقدم وزير الدفاع الامريكى امدادات وزارته من الاقنعة واجهزة التهوية للمستشفيات المدنية فى الولايات المتحدة للمساعدة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد.

قام الجيش بتفعيل وحدات قادرة على بناء مستشفيات ميدانية للمساعدة في تخفيف العبء عن المستشفيات المدنية.

تأتى دعوة ايطاليا للمساعدة من حليفتها فى الناتو ، بينما بذل الجيش الروسى جهودا لتقديم مساعدات للايطاليين واستخدام الطائرات العسكرية لنقل الافراد والمعدات الطبية.

ارتفع عدد الوفيات فى ايطاليا بسبب فيروس كورونا الجديد بمقدار 651 فى الساعات ال24 الماضية ، ليصل اجمالى عدد الوفيات فى البلاد منذ تفشى المرض الى 5476 ، وفقا لما ذكرته وكالة الحماية المدنية الايطالية . على الرغم من معدل الوفيات الرئيسي في إيطاليا لفيروس كورونا الجديد في العالم، يمثل المعدل اليومي الأخير انخفاضا طفيفا في معدلات الوفيات في البلاد، لكنه يمثل زيادة بنسبة 13.5٪ منذ يوم السبت الماضي.

انشر الموضوع مع أصدقائك

مواضيع ذات صلة

Leave a Comment